مايكروسوفت تنهي الوندوز 8 وسارع لتغييره إذا كنت تستخدمه

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إنهاءها رسميا الدعم على نسخة الوندوز 8 ، وطلبت من المستخدمين الترقية إلى الوندوز 8.1 أو الوندوز 10 للحد من تعرضهم للاختراق بعد أن رفعت الدعم عن هذا النظام وبالتالي عدم توصل المستخدمين بالتحديثات الأمنية.


ومعروف أن الوندوز 8 قامت بإطلاقه الشركة  قبل ثلاث سنوات وشهد سلسلة انتقادات كثيرة ما جعله يفشل كثيرا ، فاضطرت معه إلى إطلاق إصدار آخر 8.1 في سعيها للتغطية على هذا الفشل ، لكن  لم يصل هو الآخر إلى الشهرة الكافية ، بعده مباشرة قامت بإطلاق الوندوز 10 الذي اعتبرته آخر نظام يتم إطلاقه .

وعليه فوجب على كل مستخدمي الوندوز 8  التخلي عن هذا النظام حالا للحفاظ وحماية أنفسهم من الإختراق ، والترقية إلى الوندوز 8.1 الذي سيوفر له الدعم الأمني والتحديثات إلى غاية سنة 2023 ، أو الوندوز 10 الذي هو الآخر سيتعزز بهذه التحديثات إلى غاية سنة 2025 .



وبهذه الخطوة و الأخرى التي سبقتها في رفع الدعم عن الوندوز xp ، تسعى شركة مايكروسوفت إلى الدفع بقوة بالمستخدمين إلى استعمال نظام تشغيلها الحديث الوندوز 10 ، خصوصا إذا علمنا أن من أهذافها الوصول إلى مليار جهاز  كومبيوتر يعمل بالوندوز 10 على مدى  السنوات المقبلة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سبعة تطبيقات تحتاج روت ستجعل هاتفك غير طبيعي

تعرف على الفرق بين ألوان الأقراص الصلبة وهذا هو النوع الأفضل الذي يجب عليك شراءه لضمان أداء سريع للحاسوب

أفضل ثلاثة مواقع للتعرف على الرقم المجهول الذي إتصل بك أو أرسل رسالة لك